اذا امي ظلمتني وانا قلت لها حسبي الله ونعم الوكيل ما حكم ذلك
عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
في تصنيف فقه الأسرة المسلمة
677 مشاهدات
0 تصويتات
مشكله بيني وبين امي ظلمتني منشان اخواني وانا قلتلها حسبي الله ونعم الوكيل ما حكم ذلك
بواسطة
120 نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
عليك بالصبر والبر لها وعدم الضجر منها ولو آلمتك أو فضّلت عليك أحداً وهذا يحتاج لصبر ومجاهدة حتى تتقبلي ذلك..
واحذري أن تحدّي النظر إلى الوالدين :قال صلى الله عليه وسلم: " ما بر أباه من حد إليه الطرف بالغضب " البيهقي ، ومعناه أن من نظر إلى والديه نظرة غضب كان عاقا وإن لم يكن يتكلم بالغضب ، فالعقوق كما يكون بالقول والفعل يكون بمجرد النظر المشعر بالغضب والمخالفة . وقال ابن أبي حاتم في قوله " واخفض لهما جناح الذل من الرحمة ..24" الإسراء " قال " إن أغضباك فلا تنظر إليهما شزرا فإنه أول ما يعرف غضب المرء شدة نظره .
إذا شعرتِ أنك أغضبتيها بهذا الدعاء فحاولي أن تسترضيها وكوني معها بالصبر واللطف وسوف تتغير معك إلى الأفضل إن شاء الله تعالى.
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
عُدل بواسطة
بواسطة
63.8ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك
مرحبًا بك في موقع فتوى سؤال وجواب.
المجتمع هنا لمساعدتك في أسئلتك الشرعية. قدم سؤالك مع التفاصيل وشارك ما توصلت إليه عبر البحث.
اقرأ المزيد من المعلومات حول كيفية طرح السؤال بشكل جيد.

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 142 مشاهدات
aliftaa.jo سُئل مارس 24، 2022
142 مشاهدات
aliftaa.jo سُئل مارس 24، 2022
بواسطة aliftaa.jo
191ألف نقاط
0 تصويتات
2 إجابة 130 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 634 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 353 مشاهدات