السلام عليكم
عندي فتوى
زوجي متهاون في الاضحيه يتعذر بالديون و لا يذبحها
و العقيقه كذلك يؤخرها
هل يجوز ان اذبح عقيقه عن طفلي بدون علمه يعني اذبحها في بيت اهلي و ناكل منها و نتصدق بدون ما اخبره
وكذلك الاضحيه هل يجوز اعطاء قيمة الأضحية للجمعيات دون إخباره
والسبب في ذلك اني لا اريد ان يتعود اني اساعده واريده ان يتحمل المسئوليه و يشيل هم العقيقه و يحاول يوفر من راتبه و يسويها متى ما يبغى
هل يجوز هذا الفعل ام يجب إخباره اني ذبحت عقيقه او اضحيه ؟