عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
127 مشاهدات
0 تصويتات
أنا أعمل في منجور الألمنيوم وسجلت على محل في المنطقة الصناعية مساحة 50 م وأريد أن أبيع المحل وأشتري محلاً بمساحة 150 م مع العلم بأنني لم أُنه كامل ثمنه والآن يأتيني ربح به فما حكمه؟
بواسطة
341ألف نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فشراؤك للمحل في المنطقة الصناعية إذا لم تكن الأرض مغصوبة شراء صحيح، ويدخل المحل في ملكيتك، وتبقى ذمتك مشغولة بسداد قيمته في الوقت المحدد والمتفق عليه بينك وبين المشتري.
وإذا أردت بيع هذا المحل قبل سداد قيمته لغير البائع الأول فلا حرج عليك شرعاً، أما بيعك المحل لمن اشتريت منه قبل سدادك قيمة المحل فلا يجوز شرعاً. هذا، والله تعالى أعلم.

---
حرر بتاريخ: 20.12.2008
المصدر: https://www.naasan.net/index.php?page=YWR2aXNvcnk=&op=ZGlzcGxheV9hZHZpc29yeV9kZXRhaWxzX3U=&advisory_id=MTYyOQ==&lan=YXI=
بواسطة
341ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 90 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
90 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 180 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
180 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 332 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 147 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
147 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 112 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
112 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط