عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
في تصنيف فقه المعاملات عُدل بواسطة
52 مشاهدات
0 تصويتات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا شغال في محل قطع غيار ويوجد لدينا شركة تقسيط تأخذ عمولة على اجمالي الفاتورة ، مثلا فاتورة بقيمة 1000 الشركة التقسيط تطلب مني أضع عمولة 9٪ يكون الاجمالي 1099 ، إذا رجع البضاعة ارد له 1000 فقط و 99 لا أردها له لان الشركة لا تسمح بذالك ، هل هذا الفعل جائز ؟
افيدوني جزاكم الله خيرا
بواسطة
120 نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
إذا كان الرد مسموحا، فلابد من رد جميع المبلغ.
والمقتطع للشركة إن كان له مبرر كأجور للعمال أو تحميل وتوصيل أو ماشابه ذلك، فهو جائز، وإلا فلا يجوز.
والله تعالى أعلم.
والحمد لله رب العالمين.
بواسطة
220ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
0 إجابة 30 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 32 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 64 مشاهدات
Ahmed11 سُئل في تصنيف فقه المعاملات نوفمبر 7، 2025
64 مشاهدات
Ahmed11 سُئل في تصنيف فقه المعاملات نوفمبر 7، 2025
بواسطة Ahmed11
300 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 165 مشاهدات
.466Nn سُئل في تصنيف فقه المعاملات مارس 19، 2025
165 مشاهدات
.466Nn سُئل في تصنيف فقه المعاملات مارس 19، 2025
بواسطة .466Nn
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 137 مشاهدات
اريج بن د سُئل في تصنيف فقه المعاملات أكتوبر 4، 2024
137 مشاهدات
اريج بن د سُئل في تصنيف فقه المعاملات أكتوبر 4، 2024
بواسطة اريج بن د
120 نقاط