عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
في تصنيف فقه المعاملات عُدل بواسطة
61 مشاهدات
0 تصويتات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سوال بخصوص تابي هل هي محرمه ام عليها اختلاف بالنسبه بحثت عن الموضوع انه تم الغاء غرامات التأخير فيه لكن فقط في للسعوديه وانا في الامارات هل هو يجوز اني استخدمه بعلم اني انا لما اخذ بتابي انا على مقدره اني ادفعها على وقتها وبدون تاخير لكن فقط لاني لا استطيع ادفع المبلغ مره واحده فا الجاء للاقصاد هل هو جائز ام لا بارك الله فيكم
بواسطة
120 نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد أخي الكريم : فإذا كان لديهم شرط غرامة على التأخير فلا يجوز التعامل معهم ولو كنت تستطيع الدفع دون تأخير،  فالشرط وحده كاف في الحرمة.
بواسطة
208ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 56 مشاهدات
Areej_00 سُئل في تصنيف فقه المعاملات ديسمبر 30، 2025
56 مشاهدات
Areej_00 سُئل في تصنيف فقه المعاملات ديسمبر 30، 2025
بواسطة Areej_00
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 300 مشاهدات
Fawaz12 سُئل في تصنيف فقه المعاملات يوليو 28، 2025
300 مشاهدات
Fawaz12 سُئل في تصنيف فقه المعاملات يوليو 28، 2025
بواسطة Fawaz12
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 1.2ألف مشاهدات
BuB سُئل في تصنيف فقه المعاملات سبتمبر 1، 2024
1.2ألف مشاهدات
BuB سُئل في تصنيف فقه المعاملات سبتمبر 1، 2024
بواسطة BuB
120 نقاط
0 تصويتات
0 إجابة 27 مشاهدات
KkHhFf1411 سُئل في تصنيف فقه المعاملات أبريل 28
27 مشاهدات
KkHhFf1411 سُئل في تصنيف فقه المعاملات أبريل 28
بواسطة KkHhFf1411
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 130 مشاهدات
Ahmad hakeem سُئل في تصنيف فقه المعاملات يونيو 10، 2025
130 مشاهدات
Ahmad hakeem سُئل في تصنيف فقه المعاملات يونيو 10، 2025
بواسطة Ahmad hakeem
120 نقاط