عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
في تصنيف فقه المعاملات أعيد الوسم بواسطة
67 مشاهدات
0 تصويتات
هل يجب إخراج الزكاة في الأغنام.  عددها ٤٣ رأس. ويتم تعليفها طوال السنة تقريباً. وأنا شريتها للتنمية وأبيع منها عند الحاجة ونذبح منها
الهدف من شرائها في البداية الاستفادة منها بعد ما تتاكثر وأبيع منها كل فترة
بواسطة
120 نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
 الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد أخي الكريم
  فلا تجب عليك الزكاة في هذه الأغنام حاليًا ما دامت معلوفة وليست سائمة.
ولكن إذا أصبحت ترعى (سائمة) أكثر السنة، وبلغت النصاب، وحال عليها الحول، تجب الزكاة.
أو إذا حولتها إلى تجارة صريحة (شراء وبيع باستمرار بنية الربح)، فيكون فيها زكاة عروض تجارة (تُقوَّم بقيمتها السوقية وتُخرج 2.5%).
بواسطة
208ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 94 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 188 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 106 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 133 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
133 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 102 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
102 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط