وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد أخي الكريم : فقد جاء في الحديث:
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: أفضل الذكر لا إله إلا الله، وأفضل الدعاء الحمد لله. رواه الترمذي وابن ماجه عن جابر،
وكذلك من أفضل الأذكار سبحان الله والحمد لله والله أكبر. كما في الحديث الذي رواه أحمد عن رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفضل الكلام بعد القرآن أربع، وهي من القرآن: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر.
ويكفي أن تعرف ان لا اله الا الله شهادة التوحيد
وفي شان الأذكار التالية قوله صلى الله عليه وسلم: لَقيتُ إبراهيمَ ليلةَ أُسْريَ بي فقالَ : يا محمَّدُ ، أقرئ أمَّتَكَ منِّي السَّلامَ وأخبِرْهُم أنَّ الجنَّةَ طيِّبةُ التُّربةِ عذبةُ الماءِ ، وأنَّها قيعانٌ ، وأنَّ غِراسَها سُبحانَ اللَّهِ والحمدُ للَّهِ ولا إلَهَ إلَّا اللَّهُ واللَّهُ أَكْبرُ
بل وهي الباقيات الصالحات كما قال ابن عباس رضي الله.
وأما الذكر والصلاة على النبي جنابة فلا شيء فيها بل ينبغي للمرء أن يذكر الله على كل حال.
ولكن ينبغي على المسلم أن يسارع في رفع الجنابة.