السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال بخصوص وقوع الطلاق
كنت وزوجي نتحادث
وفي اثناء الحديث قلت له بأن يطفئ النور وهو خارج بلفظنا المحلي مع قليل من التلاعب بالحروف على سبيل المزاح فقلت
طفي الضو وانت طالئ
ولم يخطر ببالي كلمة طالق على الاطلاق وانما كانت من باب التشبه بلفظ اهل المدينة
فضحك زوجي وكررها من بعدي قائلا
انتي طالئ بالتلاتة
قاصدا ان يقول انتي طالع بالتلاتة
ويجدر الذكر انه قالها مقلدا المسلسلات وعلى غير نية او توجيه للعبارة الي بشكل شخصي وانما ترديد للعبارة وصادف انها امامي
ويجدر القول اننا لا نستخدم كلمة طالئ في لهجتنا المحلية وانما يقال طالق او طالك
فهل يقع الطلاق ؟ وان وقع هل يقع ثلاثا؟
وان كان يقع ثلاثا هل يجب علي لبس الحجاب امام زوجي الى حين انهاء الامور بشكل رسمي في المحكمة ؟