عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
47 مشاهدات
0 تصويتات
خرجنا للمناورة فاحتلمت وليس لدي من الماء ما يكفي للغسل، أو وُجِدَ الماء الكافي ولكن خشيت من استعماله؛ لأنه بارد ولا يوجد لدي ما أسخّنه، فماذا أفعل؟
بواسطة
191ألف نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
في هذه الحالة يجب على المسلم أن يتيمّم ثم يصلي، فإذا وجد الماء أو وجد ما يسخِّن به الماء أو لم يعد يخشى الضرر من استعمال الماء؛ فعليه أن يغتسل ويصلي ما يأتي من الصلوات، ويعيد الصلاة التي صلاها بالتيمم خوفاً من البرد.
أما ما صلّاه لفقد الماء فلا يعيده إذا كان في أرض يغلب فيها فقد الماء خلال العام.
"فتاوى الشيخ نوح علي سلمان" (فتاوى الطهارة/ فتوى رقم/16)



---
حرر بتاريخ: 11.07.2012
المصدر: http://www.aliftaa.jo/Question.aspx?QuestionId=2100
بواسطة
191ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 122 مشاهدات
islamic-fatwa.com سُئل فبراير 25، 2023
122 مشاهدات
islamic-fatwa.com سُئل فبراير 25، 2023
بواسطة islamic-fatwa.com
131ألف نقاط
1 تصويت
1 إجابة 1.1ألف مشاهدات
naasan.net سُئل أبريل 17، 2022
1.1ألف مشاهدات
naasan.net سُئل أبريل 17، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 38 مشاهدات
ميرا عصام سُئل في تصنيف الطهارة فبراير 13
38 مشاهدات
ميرا عصام سُئل في تصنيف الطهارة فبراير 13
بواسطة ميرا عصام
290 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 109 مشاهدات
Samer salem سُئل في تصنيف الطهارة سبتمبر 27، 2024
109 مشاهدات
Samer salem سُئل في تصنيف الطهارة سبتمبر 27، 2024
بواسطة Samer salem
190 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 263 مشاهدات
Shajp سُئل في تصنيف الطهارة يناير 11، 2024
263 مشاهدات
Shajp سُئل في تصنيف الطهارة يناير 11، 2024
بواسطة Shajp
180 نقاط