هل يوجد كراهية عند أسيادي العلماء إذا تأخرت الفترة
عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
92 مشاهدات
0 تصويتات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
سيدي هل يوجد كراهية عند أسيادي العلماء إذا تأخرت الفترة قليلا بين كتب العقد الشرعي على الخطيبة و ليلة الزفاف ريثما يجهز الشباب أموره ؟
حيث جرت العادة على تقديم عدم كتب الكتاب لقبل الزواج بفترة قصيرة و لو صار جلوس بين الخطيبين عند الأهل لا إشكال عندهم إلا من رحم ربي .
بواسطة
341ألف نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الجواب: الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
لا أنصح بإجراء العقد إلا قبل الزواج بشهر، وهذا الأسلم لحسن العلاقة بين الطرفين، وفترة الخطوبة أنصح بعدم إطالتها كما أنصح الشاب أن لا يتقدم للخطوبة إلا بعد أن يكون جاهزاً للزواج، لأن فترة الخطوبة مشاكلها كثيرة جداً. هذا، والله تعالى أعلم.

---
حرر بتاريخ: 13.03.2020
المصدر: https://www.naasan.net/index.php?page=YWR2aXNvcnk=&op=ZGlzcGxheV9hZHZpc29yeV9kZXRhaWxzX3U=&advisory_id=MTAyMTM=&lan=YXI=
بواسطة
341ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 88 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
88 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 132 مشاهدات
Selin سُئل في تصنيف فقه الأسرة المسلمة مارس 20، 2025
132 مشاهدات
Selin سُئل في تصنيف فقه الأسرة المسلمة مارس 20، 2025
بواسطة Selin
140 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 135 مشاهدات
حموده سُئل في تصنيف فقه الأسرة المسلمة يناير 20، 2025
135 مشاهدات
حموده سُئل في تصنيف فقه الأسرة المسلمة يناير 20، 2025
بواسطة حموده
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 207 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 75 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
75 مشاهدات
naasan.net سُئل مايو 4، 2022
بواسطة naasan.net
341ألف نقاط