مقر عملي يحتوي على آلتين متلاصقتين لبيع المأكولات، وعلمت من زميلي أنه تفاجئ بعد شرائه لسلعة معينة بسعرها حيث أنه مسجل في واحدة من الآلات بسعر زهيد جدًا (٩ هللات) مقارنة بسعرها المعتاد في السوق (٤ ريال) بينما في الآلة الأخرى كانت مسجلة وتباع بسعرها المعتاد حيث أنه خطأ واضح، بعدها بأيام أردت شراء نفس السلعة وسولت لي نفسي الذهاب للآلة الأولى حيث أن السعر زهيد والخطأ من المبرمجين، ولكن بعد أكلي لها عذبني تأنيب الضمير وشعرت أني وقعت في شبهة وأني قد أكون أكلت حرامًا، سؤالي هو مالحكم في حالتي هذه؟ وإذا كان ما فعلته محرمًا فكيف أكفر عن ذنبي وأعيد الحق لأهله خصوصًا مع عدم وجود وسيلة تواصل معهم