عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
في تصنيف فقه المعاملات أعيد الوسم بواسطة
147 مشاهدات
0 تصويتات
السلام عليكم.. من فضلك انا بشتغل سمسارة عقارات ومن أكثر من ٤ سنين تقريبا عرفني احد الأشخاص على صاحبة عقار ومن وقتها وكل أأجر لاي شخص عندها باخد نص العمولة وبرسل للشخص اللي عرفني على المالكة النص الاخر من العمولة هو من اكتر من سنة ونص او سنتين ترك الدولة وانا ما زلت عندنا اؤجر اي شئ ارسل لزوجته نصيبه من العمولة سؤالي بعد اذنك هل له حق عندما اؤجر ان يتقاسم معي بالعمولة وهو لا عنده علم ولا بيسعي للتأجير كما افعل ولا ملوش حق ولو ليه حق هل سيكون النصف ولا جزء لانه لا اجتهد ولا سعي و لا اتواصل مع احد الأشخاص ارجو تحديد النسبة لو له نسبة ( مع العلم انني لم اتذكر الاتفاق السابق بيننا)
بواسطة
120 نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد أخي الكريم : الأصل في هذه المعاملات هو الاتفاق الذي حصل بينكما، والمسلمون عند شروطهم، فإذا كان اشترط عليك شيئا فالواجب كما اشترطتم، والله تعالى أعلم.
بواسطة
208ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 135 مشاهدات
Nothing سُئل في تصنيف فقه المعاملات يناير 16، 2025
135 مشاهدات
Nothing سُئل في تصنيف فقه المعاملات يناير 16، 2025
بواسطة Nothing
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 49 مشاهدات
Ahmed11 سُئل في تصنيف فقه المعاملات يناير 13
49 مشاهدات
Ahmed11 سُئل في تصنيف فقه المعاملات يناير 13
بواسطة Ahmed11
300 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 232 مشاهدات
Aziz12 سُئل في تصنيف فقه المعاملات يناير 10، 2025
232 مشاهدات
Aziz12 سُئل في تصنيف فقه المعاملات يناير 10، 2025
بواسطة Aziz12
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 115 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 33 مشاهدات