هل يجب إطاعة الوالدين في حال كنت حالفة يمين ؟
عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
في تصنيف فقه الأسرة المسلمة عُدل بواسطة
120 مشاهدات
0 تصويتات
السلام عليكم
عندي سؤال هو نا حلفت معملش حاجة معينه بس والدي ووالدتي طلبوا مني اعملها ونا قولتهم نا حلفه معملهاش بس برضو عايزني  اعملها فالحاله دي الحلفان اهم ولا طاعه الوالدين ولو سمعت كلمهم لازم اصيم ال٣ايام كفاره؟ وبرضو كده هتحاسب أني مسمعتش كلمهم؟
بواسطة
220 نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
 بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد.
 يقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه أبو هريرة وأخرجه الإمام مسلم في صحيحه،
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " مَنْ حَلَفَ عَلَى يَمِينٍ فَرَأَى غَيْرَهَا خَيْرًا مِنْهَا فَلْيُكَفِّرْ عَنْ يَمِينِهِ، وَلْيَفْعَلْ ".
وأي شيء أحب وأفضل وأخير من بر الوالدين، فلابد ان تكفري عن يمينك، بإطعام عشرة مساكين، وتأتي الذي هو خير.
والله تعالى أعلم.
والحمد لله رب العالمين.
بواسطة
220ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك
مرحبًا بك في موقع فتوى سؤال وجواب.
المجتمع هنا لمساعدتك في أسئلتك الشرعية. قدم سؤالك مع التفاصيل وشارك ما توصلت إليه عبر البحث.
اقرأ المزيد من المعلومات حول كيفية طرح السؤال بشكل جيد.

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 136 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 128 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 170 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 146 مشاهدات
salmola سُئل في تصنيف فقه الأسرة المسلمة ديسمبر 18، 2024
146 مشاهدات
salmola سُئل في تصنيف فقه الأسرة المسلمة ديسمبر 18، 2024
بواسطة salmola
140 نقاط