عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
في تصنيف الصيام عُدل بواسطة
225 مشاهدات
0 تصويتات
السلام عليكم
عندما بلغت كنت أفطر رمضان لعذر شرعي اصوم ايام القضاء ، ومرة وانا اصوم ايام القضاء جائتني الدورة ، ولم أكن أعلم أني إذا أفطرت  يزيد علي يوم في القضاء ، ولكني عرفت بعد مدة لا اذكر متي تحديدا  ، وظننت بما أنني كنت جاهلة للحكم فلا قضاء علي ، مرت سنوات عديدة على ذلك علي تلك الذكرة ،
فما المطلوب مني فعله ؟
 وهل علي كفارة ؟
وما مقدارها؟
وهل يجب اخراج الكفارة مرة واحدة أم هل ممكن تقسيمها؟
بواسطة
560 نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
 بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، وبعد.
 لابد من قضاء صيام رمضان الفائت، للأيام التي أفطرها فيه الإنسان، سواء بعذر أم بغير عذر، وعليه أن يقضيه خلال السنة، قبل أن يأتي رمضان آخر، فإذا جاء رمضان الذي يليه ينشغل بصيام الفرض الحالي، ومن بعده يقضي الأيام الفائتة من السنة، وليس عليه فدية لتأخير القضاء عند الحنفية، لإطلاق النص( فعدة من أيام أخر)
والله تعالى أعلم.
والحمد لله رب العالمين.
بواسطة
220ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك

الأسئلة المتعلقة

–1 تصويت
0 إجابة 210 مشاهدات
Rhoooma550 سُئل في تصنيف الصيام يناير 28، 2024
210 مشاهدات
Rhoooma550 سُئل في تصنيف الصيام يناير 28، 2024
بواسطة Rhoooma550
150 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 150 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 137 مشاهدات
uiccccl سُئل في تصنيف الصيام أبريل 25، 2025
137 مشاهدات
uiccccl سُئل في تصنيف الصيام أبريل 25، 2025
بواسطة uiccccl
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 204 مشاهدات
نورهان_٠١ سُئل في تصنيف الصيام سبتمبر 30، 2024
204 مشاهدات
نورهان_٠١ سُئل في تصنيف الصيام سبتمبر 30، 2024
بواسطة نورهان_٠١
120 نقاط
0 تصويتات
1 إجابة 181 مشاهدات
Noufi سُئل في تصنيف الصيام فبراير 14، 2024
181 مشاهدات
Noufi سُئل في تصنيف الصيام فبراير 14، 2024
بواسطة Noufi
120 نقاط