بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين و أفضل الصلاة و التسليم على سيدنا محمد و على آله و أصحابه أجمعين أما بعد :
العبرة بإقامة الصلاة هو دخول الوقت و ليس الأذان فلو دخل وقت الصلاة و تأخر المؤذن بالأذان جاز أن تصلي قبل الأذان . لذلك عندما يؤذن المؤذن فهو إعلام بدخول الوقت فلو بدأت بالصلاة عندما يبدأ المؤذن بالأذان صحت صلاتك لأن وقتها قد دخل و لا علاقة للصلاة بالأذان فالأذان هو فقط للإعلام بدخول الوقت و الدعوة إلى صلاة الجماعة في المسجد . و الله تعالى أعلم بالصواب.