نحن حالنا ميسور والحمدلله وكنا عندما نمتلك مالا نشتري به ذهبا وكنا قادرين على سداد زكاة الذهب ولظروف ما لم يعد عندنا دخل غير المعاشات ولا أي ممتلكات جانبية غير هذا الذهب والمعاش... وحاليا زكاة الذهب لا نقدر على سدادها من المعاش مع العلم انني عندي بنتي على وشك الزواج وهذا الدهب يكفي لجهازها على المحك ويمكن لا يكمل جهازها كمان ولا نمتلك اي مال جانبي او اي عقارات اوي اي ارض ....لا نمتلك غير معاشي انا وزوجي فقط
والسؤال هنا ....هل فرض عليا ان اخرج زكاة هذا الذهب
وماذا افعل