السلام عليكم: منذ صغري وأنا أصلي بدون التلفظ بالنية مع العلم أني أعلم أني سأصلي الصلاة الظهر مثلا أوالعصر إلخ، لكن في السنوات الأخيرة حضرت درسا عن النية في الصلاة والذي فهمته أنه لابد من التلفظ بها في القلب فتقول نويت صلاة الظهر مثلا ، فمنذ أن علمت بها وأنا في حالة أرثى لها لأني أصلي منذ سنوات بدون التلفظ بذكر الصلاة التي سأصليها حتى إنه دائما ما يحدث صراع في داخلي أثناء الصلاة هل تلفظت بذكرها أم لا وكثير من الأحيان أقطع الصلاة لأتلفظ بذكرها؟ فهل صلاتي صحيحة السابقة صحيحة أم لا ، وهل تصح الصلاة بالعلم بها دون التلفظ بذكرها ؟ أرجوا من حضراتكم أن تكون الإجابة مفصلة على مذهب المالكية لأنه مذهب بلدي . بارك الله فيكم