السلام عليكم
عمي اخ والدي لاينجب اولاد
تبنى طفلا في عام١٩٧٩.
وقام بتزويجه وأسكنه معه في منزله
ولدى عمي اربعة اخوة و ثلاث اخوات
وتوفي عمي بعد ان توفي أخوته جميعا السؤال .
هل يجوز لأبناء اخوته أن يطالبو بتصحيح نسب الطفل المتبنى مع العلم اننا نعرف والده ووالدته .
حتى لايحجب الإرث عن ورثته الشرعيين مع العلم أن زوجة عمي لاتزال على قيد الحياة وأن عمي المتوفى كان قد سجل لها جزء من أملاكه لها وللولد المتبنى .
وهناك بعض من املاك عمي المتوفى مسجلة في الدوائر الحكومية بأسماء أولاد أخوته من حوالي ٣٠ عاما
وهل هناك إثم نرتكبه إن طالبنا بذلك .
جزاكم الله خيرا