السلام عليكم شيخنا عندي سؤال أرجو منكم التوضيح وسامحني على الإطالة لأن الموضوع كبير ...
أنا مغترب وسمعت بعض المشايخ هنا يتحدثون عن خطأ في أذان الفجر ..أن صلاة الفجر يجب أن تكون عند ظهور الفجر والمغرب عند غروب الشمس ودليلهم الاية في سورة البقرة ..(وكلوا واشربو حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ) وعن صلاة المغرب أن النبي عليه الصلاة والسلام صلى المغرب حين وجبت الشمس وأن الناس يأخرون صلاة المغرب ويسرعون في الفجر وأن النبي عليه الصلاة والسلام قال أسفروا بالفجر فهو أعظم للأجر ..ونحن على أبواب شهر رمضان وإن كان مايقولونه صحيح فالصيام الذي أصومه خطأ لأنهم هنا في هذا البلد لايصومون على رؤية الهلال بل على الفلك ..كيف أفعل في موضوع الصيام أولا والنبي عليه الصلاة والسلام قال صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته وفي هذا البلد لايصومون على الهلال والامر الآخر وقت الفجر والمغرب هل هو صحيح هكذا عندما يؤذن المؤذن ماهو الصحيح أفيدوني شكر الله لكم وآسف على الإطالة