عربي | English | Türkçe | Indonesia | فارسی | اردو
في تصنيف أحكام عامة أعيد الوسم بواسطة
16 مشاهدات
0 تصويتات
سأذكر التفصيل مثلا شخص  مسبل لثيابه   وهو يرى ان عدم الإسبال سنة لايعلم انه حرام ، سؤالي هل إذا قلت له ان يذهب للمحل الفلاني ليشتري شي معين ( تكميلي) أكون أنا السبب في مجاهرته بالمعصية ؟ واكون خالطت من يفعل منكر   ؟
وكيف نتعامل مع  هؤلاء الأشخاص ان كانوا في الغالب على منكرات ظاهرة ؟
بواسطة
220 نقاط

عدد الإجابات: 1

0 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
لاتكون سببا في معصية، لأن الإسبال إن لم يكن تكبرا فلا يحرم، مع العلم أن عدم الإسبال سنة، وهو الأصل في اللباس، فإذا أسبل من غير كبر، فقد انتفت العلة التي لأجلها حرم الإسبال، والأحكام تدور مع عللها وجودا وعدما كما ذكر ذلك الفقهاء.
والله تعالى أعلم.
والحمد لله رب العالمين.
بواسطة
147ألف نقاط
هل كانت الإجابة مفيدة؟
أخبرنا برأيك
مرحبًا بك في موقع فتوى سؤال وجواب.
المجتمع هنا لمساعدتك في أسئلتك الشرعية. قدم سؤالك مع التفاصيل وشارك ما توصلت إليه عبر البحث.
اقرأ المزيد من المعلومات حول كيفية طرح السؤال بشكل جيد.

الأسئلة المتعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 111 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات